أمين عام مجلس الغرف السعودية يبحث مع سفير غانا تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي

11/01/2018

بحث الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور سعود بن عبدالعزيز المشاري مع سفير جمهورية غانا لدى المملكة طاهر بيمبالي سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يتمتع بها البلدان في مختلف القطاعات لتطوير شراكات بين قطاعي الأعمال.

ونوه المشاري في مستهل اللقاء بالعلاقات السعودية الغانية ، لافتاً إلى اهتمام المستثمرين السعوديين باستكشاف أسواق وفرص استثمارية جديدة في إطار رؤية المملكة 2030 وجهود تعزيز الصادرات السعودية، فيما أكد أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه قطاعي الأعمال السعودي والغاني في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، معرباً عن استعداد مجلس الغرف السعودية لتقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة لجهود تنمية علاقات التعاون الاقتصادي.

من جهته أشار سفير جمهورية غانا لدى المملكة طاهر بيمبالي إلى اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع المملكة أسوة بالعلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين والتي بدأت مطلع الستينات من القرن الميلادي الماضي، لافتاً لما تتميز به غانا من موقع استراتيجي وما يتوافر بها من فرص استثمارية واعدة في قطاعات التعدين و الذهب ، والنفط والغاز، والسياحة، والمناطق الاقتصادية، والمصرفية الاسلامية، فضلاً عن ما تقدمه من حوافز استثمارية للمستتثمرين الأجانب وما تتميز به من أنظمة ضريبية مشجعة.

ودعا السفير الغاني أصحاب الأعمال السعوديين لزيارة غانا والاطلاع على الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تتيحها للمستثمرين الأجانب في مختلف القطاعات، مؤكداً رغبة بلاده في جذب الاستثمارات السعودية الرائدة .

وجرى خلال اللقاء اقتراح تنظيم زيارة وفد من قطاع الأعمال السعودي لزيارة جمهورية غانا لمناقشة فرص التعاون مع  نظيره قطاع الأعمال الغاني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook
Twitter
YouTube
إغلاق