اختيار د. سامي العبيدي رئيساً لمجلس الغرف السعودية

11/06/2018

اختار مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية أمس (الأحد) الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي رئيساً لمجلس الغرف السعودية بالتزكية، وكلا من منير بن سعد وعبدالله بن مرزوق العديم نائبين للرئيس..

وجاء اختيار د. سامي رئيساً للمجلس خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس إدارة ⁧‫مجلس الغرف السعودية⁩ الذي عقد أمس الأحد بمقر مجلس الغرف بالرياض لانتخاب رئيس جديد للمجلس بمشاركة رؤساء وممثلي 28 غرفة تجارية بالمملكة ..

وتمت عملية الانتخابات لمنصبي الرئيس ونائبيه بإشراف من وزارة التجارة والاستثمار، والإدارة القانونية بالمجلس ..

هذا وأوضح رئيس مجلس الغرف السعودية د. سامي العبيدي في أول تصريح له بعد توليه المنصب أنه سيعمل هو وزملائه بالغرف التجارية وبالمجلس على تطوير قطاع الأعمال السعودي، والقطاع الاقتصادي والاستثماري بشكل عام، مشيراً أن الغرف التجارية وعددها 28 غرفة بمختلف مدن ومناطق المملكة لها دور كبير في التنمية وتطوير القطاع الخاص، وهو ما سنعمل عليه، لا سيما في ظل رؤية المملكة العربية السعودية بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، والتي أكدت على دور القطاع الخاص في رسم مسار اقتصاد المملكة، من خلال رفع مساهمته من 40% حالياً إلى 65% من الناتج المحلي بحلول 2030م، حيث يسهم القطاع الخاص ممثلاً في المنشآت الصغيرة والمتوسطة بنسبة 20% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وهي نسبة تعد ضئيلة مقارنة بالدول المتقدمة اقتصادياً، والتي قد تصل فيها النسبة إلى 70% إضافة إلى مساهماتها الكبيرة في خلق الوظائف..

وشكر العبيدي في نهاية كلمته رئيس مجلس الغرف السعودية السابق، وزير العمل الحالي المهندس أحمد الراجحي على كل ما قدمه من عمل ونجاح في الفترة الماضية للمجلس..

كما شكر العبيدي كافة رؤساء وممثلي الغرفة التجارية على ثقتهم، مؤكداً أن المجلس والغرف سيعملون في ظل منظمومة واحدة، وبروح الفريق الواحد ..

يذكر أن د. سامي العبيدي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة غرفة الطائف، والتي تفوز لأول مرة في تاريخها برئاسة مجلس الغرف..

فيما يشغل نائباه منير بن سعد رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة، وعبدالله العديم رئيس مجلس إدارة غرفة حائل.. واللذان عبرا بدورهما كذلك عن تقديرهم وشكرهم لأعضاء المجلس على الثقة الكبيرة التي أولوها لهم باختيارهم لتولى هذه المناصب واعدين ببذل مزيد من الجهد للارتقاء بعمل المجلس وتحقيق مزيد من المكاسب لقطاع الأعمال والاقتصاد بالمملكة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook
Twitter
YouTube
إغلاق