مجلس الغرف السعودية يشارك في منتدى الأعمال السعودي المصري

23/2/2019

 

شارك مجلس الغرف السعودية بالتزامن مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الى جمهورية مصر العربية اليوم السبت 23 فبراير الجاري بوفد من أصحاب الأعمال السعوديين برئاسة رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي و تنظيم مشترك مع الاتحاد العام لغرف التجارية المصرية لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية و الاستثمارات بين البلدين .

و قال رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي تعتبر مصر إحدى الوجهات الرئيسة لشراكات الاقتصادية و الاستثمارية السعودية ، حيث وصل حجم التجارة بين البلدين إلى 7,2 مليار دولار في عام 2017م، مقارنةً بــــــ 4.2 مليار دولار في عام 2010م

مشيراً الى تنوع المجالات الاستثمارية السعودية المصرية و التي تتجسد في الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين في مجالات الطاقة والتنمية والكهرباء، والصحة، والنقل البحري والموانئ والخدمات اللوجستية والزراعة والإسكان والتجارة والصناعة ومكافحة الفساد، وتجنب الازدواج الضريبي، والتعاون التعليمي والثقافي.
وتابع العبيدي أن الاستفادة من خدمات الصندوق السعودي المصري للاستثمار والذي يبلغ رأسماله 16 مليار دولار. تسهم في خلق حزمة من المشروعات و فتح أفاق وفرص إستثمارية تنعش مستقبل قطاع الاعمال السعودي المصري .

كما شهدت العاصمة المصرية القاهرة عقد منتدى الأعمال السعودي المصري بتنظيم مشترك من مجلس الغرف السعودية و اتحاد الغرف التجارية المصرية بحضور محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر واللواء محمد الزلموط محافظ الوادي الجديد ورئيس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي ورئيس اتحاد الغرف المصرية احمد الوكيل و بحضور مسؤليين من البلدين و مشاركة واسعة من ممثلي كبريات الشركات السعودية والمصرية لمناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة في جملة من القطاعات الاقتصادية .
و على هامش منتدى الاعمال السعودي المصري عقدت جلسة تضم عدد من المسؤولين في البلدين لمناقشة سبل الدعم و تطوير الاستثمار و تذلليل العقبات و خلق فرص إستثمارية جديدة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook
Twitter
YouTube
إغلاق