مجلس الغرف السعودية ينظم ملتقى الأعمال السعودي العراقي في الرياض

18/4/2019

نظم مجلس الغرف السعودية ملتقى الأعمال السعودي العراقي اليوم الخميس  في مركز الملك عبدالله للدراسات و البحوث البترولية بالرياض،  لطرح الشراكات العراقية السعودية التجارية و الاستثمارية في حيز النقاش وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتحفيز الفرص الاستثمارية الواعدة .

أفتتح الملتقى نائب رئيس مجلس الغرف السعودية الأستاذ عبد الله بن مرزوق العديم بالترحيب بأصحاب الأعمال السعوديين والعراقيين، وقال: أن كافة الجهات الحكومية في المملكة تكثف جهودها من أجل تزايد معدلات الحراك الاقتصادي و تعزيز الشراكات  في كافة  المجالات التنموية  ، واستغلال الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في البلدين، ورفع مستوى التجارة بينهما، والتي لم تتجاوز 1.1 مليار دولار حتى عام 2017م.

وتابع العديم، ملتقى الأعمال السعودي العراقي يجسد الرغبة الاقتصادية في الاستفادة من المقومات والإمكانيات لتأسيس علاقات تكامل اقتصادي تخدم البلدين الشقيقين وذلك تجسيد لرؤية المملكة 2030

ومن جانبه ذكر رئيس مجلس الأعمال السعودي العراقي المهندس محمد بن عبد الله الخريف أن الميزان التجاري بين البلدين لا يتجاوز مليار ومائة مليون دولار، إلا أن نموه تضاعف خلال الخمسة سنوات الأخيرة، وهذا النمو في إيطار تحقيق أهداف مجلس الأعمال السعودي العراقي، والتي من أهمها التوسع في الشراكات  التجارية ، من خلال تنمية العلاقات وتعزيز الاستثمارات والمصالح التجارية بين البلدين المتجاورين.

منوة الى ان  المجلس أنشاء منصة إلكترونية إرشادية للخدمات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين بما يساهم في تحقيق الشراكات الاستراتيجية و تحقيق الأهداف المرجوة.

كما أشاد رئيس إتحاد الغرف التجارية العراقية الأستاذ عبدالرزاق الزهيري بالملتقى، وقال: ملتقى اليوم منصة لاصحاب الاعمال العراقيين و السعوديين ، لطرح الفرص المستقبلية المتاحة و الاسهام في التنمية الاقتصادية للبلدين.

كما أشتمل الملتقى على عروض مرئية  بعنوان ” مناطق حرة للتجارة و الخدمات اللوجستية و المساندة على الحدود ” و  ” فرص تحسين الإستثمار في العراق ” قدمها مجلس الاعمال السعودي العراقي ، و العرض الاخير ” السعودية والعراق شراكة .. لإقتصاد مزدهر” لهيئة تنمية الصادرات السعودية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook
Twitter
YouTube
إغلاق