“مملكة بيليز” تستعرض فرصها الاستثمارية أمام قطاع الأعمال السعودي

الرياض: مركز اتحاد الغرف الإعلامي

دعا وزير المالية والتنمية الاقتصادية والاستثمار في مملكة بيليز كريستفور كوي المستثمرين السعوديين للاستثمار في بلاده بقطاعات الطاقة والسياحة والترفيه والزراعة والأمن الغذائي والبنوك.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم (الأربعاء) والوفد المرافق له برئيس اتحاد الغرف السعودية الأستاذ حسن بن معجب الحويزي وعدد من أصحاب الأعمال السعوديين، وذلك في إطار زيارته الرسمية للمملكة.

وقال الوزير ” كريستفور” أن زيارتهم هي الأولى لوفد رسمي من بيليز للمملكة، وأنهم بدأوا محادثات رسمية لإقامة مشاريع استثمارية سعودية في قطاعي الطاقة والصحة، منوهاً بما توفره بلاده من فرص للمستثمرين السعوديين وبخاصة في قطاع السياحة الذي يجتذب 400 ألف سائح سنوياً، وقطاع الزراعة بما في ذلك استيراد الأسمدة والمعدات الزراعية من المملكة إلى جانب تأسيس بنوك ومؤسسات تمويل سعودية في بيليز وإنشاء فنادق ومنتجعات سياحية.

من جهته قال رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي أن الموافقة على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة وبيليز عام 2022 يعتبر تطور إيجابي كبير في العلاقات بين البلدين، مضيفاً بأنه لا توجد استثمارات سعودية في بيليز كما أن حجم التبادل التجاري لم يتعدى 4.4 مليون ريال خلال السنوات الست الماضية .

واتفق الجانبان خلال اللقاء على دراسة الفرص الاستثمارية وتشجيع المستثمرين السعوديين للاستفادة منها فضلاً عن تشكيل وفد أعمال سعودي لزيارة بيليز للوقوف على الفرص المتاحة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook
Twitter
YouTube
إغلاق