القائمة
استطلاع اللجان الوطنية
الرئيسية
عن الاتحاد
من نحن
تأسيس الاتحاد
أعضاء مجلس الإدارة
الهيكل التنظيمي
الأمانة العامة المساعدة لشؤون الغرف واللجان الوطنية
الغرف التجارية
اللجان الوطنية
الأمانة العامة المساعدة للشؤون الاقتصادية
المجلس التنسيقي لعمل المرأة
الأمانة العامة المساعدة للعلاقات الدولية
قائمة مجالس الأعمال
اللوائح التنظيمية
الخدمات
الفعاليات
ترقيم المنتجات
قاعات اتحاد الغرف السعودية
دليل الأعمال
دفتر الإدخال المؤقت للبضائع
الدراسات والتقارير
الدراسات الاقتصادية
التقارير الاقتصادية
نشرات اقتصادية
إحصائيات اقتصادية
العروض الاقتصادية
تقارير العلاقات الدولية
التقرير السنوي
المركز الإعلامي
الأخبار
الملف الإعلامي
تقارير
استبيانات
English
أبحث عن
استطلاع اللجان الوطنية
يرجى اختيار الاجابات وترقيمها بعناية من 1 – 6 حيث رقم 1 يعني اكثر اهمية و 6 اقل اهمية
1.ما هي أبرز مناطق التحديات في إدارة علاقة المجلس اللجان الوطنية:
-إدارة الأعمال التنفيذية للجان
1
2
3
4
5
6
-التواصل مع الأمانة المساعدة للجان وزمن الاستجابة
1
2
3
4
5
6
-إدارة العلاقة مع الجهات الحكومية
1
2
3
4
5
6
-الأعمال المساندة لنشاط اللجان الوطنية ( تقنية الأعمال – تواصل إعلامي – مالية – دراسات وأبحاث – لوائح وأنظمة حوكمة)
1
2
3
4
5
6
-متابعة تنفيذ توصيات اللجان الوطنية داخل مجلس إدارة الغرف السعودية
1
2
3
4
5
6
-زمن وإجراءات اتخاذ قرارات مجلس إدارة الغرف السعودية
1
2
3
4
5
6
2.ما هي مجالات الأعمال الحالية والتي ترون ضرورة تعديل أسلوب تنفيذها إلى أسلوب الخدمات المشتركة shared services؟
- تقنية المعلومات والتحول الرقمي
1
2
3
4
5
6
- الدراسات المعيارية وأبحاث السوق
1
2
3
4
5
6
- توفير خبراء ومختصين حسب نشاط اللجان الوطنية
1
2
3
4
5
6
- الإعلام والاتصال المؤسسي
1
2
3
4
5
6
- تطوير الأنظمة والتشريعات الحكومية ذات العلاقة بنشاط اللجان الوطنية
1
2
3
4
5
6
- الأعمال التنفيذية للجان الوطنية (سكرتارية – إدارة مشاريع – العلاقات العامة والبروتوكول – المراجعة القانونية للحسابات)
1
2
3
4
5
6
3.ما هي أهم الإنجازات النوعية التي حققتها الأمانة المساعدة للجان الوطنية في خدمة أعمال اللجان خلال السنوات الماضية؟
- تعيين موظفين سكرتارية
1
2
3
4
5
6
- فتح قنوات اتصال فاعلة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة
1
2
3
4
5
6
- المساهمة في توحيد صوت القطاع الخاص من خلال مشاريع عمل مشتركة
1
2
3
4
5
6
- تفعيل قنوات الشراكة والتحالفات الاستراتيجية بين أعضاء اللجان لتعزيز الفرص الاستثمارية
1
2
3
4
5
6
- توفير قائمة بالخبراء والمختصين لدعم خطط اللجان التنفيذية وتحسين مخرجاتها
1
2
3
4
5
6
- توفير نظام أرشفة وتوثيق لكافة مخرجات اللجان
1
2
3
4
5
6
4.ماهي الركائز الرئيسية التي تسعى اللجان الوطنية لتحقيقها تحت مظلة مجلس الغرف السعودية:
- تعزيز الاستدامة المالية للغرف التجارية ومجلس الغرف.
1
2
3
4
5
6
- المساهمة في تطوير الأنظمة والتشريعات الحكومية الخاصة بالنشاط التجاري لاختصاص اللجان
1
2
3
4
5
6
- الدراسات الاقتصادية والأبحاث التسويقية المتخصصة
1
2
3
4
5
6
- المساهمة في تحسين مواصفات ومعايير الخدمات والمنتجات للأنشطة التجارية بالمملكة تماشياً مع المعايير الدولية.
1
2
3
4
5
6
- انشاء الأوقاف وتأسيس الكراسي البحثية التي تعزز دور المسؤولية الاجتماعية للأنشطة التجارية بالمملكة.
1
2
3
4
5
6
- المساهمة في تفعيل الشراكات الاستراتيجية والتحالفات بين المستثمرين المحليين والدوليين لمختلف الأنشطة التجارية.
1
2
3
4
5
6
5. ماهي أبرز المعوقات الحالية نحو تفعيل أنشطة اللجان الوطنية مع مجلس الغرف وبقية الغرف التجارية؟
- عدم وجود استراتيجية موحدة لعمل اللجان
1
2
3
4
5
6
- غياب أدلة موحدة للسياسات والإجراءات
1
2
3
4
5
6
- ضعف تطبيق أدوات الحوكمة في إدارة العلاقة بين اللجان الوطنية والأمانة المساعدة
1
2
3
4
5
6
- ضعف التغطية الإعلامية لمخرجات ومنجزات اللجان الوطنية
1
2
3
4
5
6
- تفاوت مستوى الموارد البشرية التي يتم توفيرها لمساندة أعمال اللجان
1
2
3
4
5
6
- الحاجة لإعادة تعريف القدرات المطلوبة في الأعضاء الذين يتم ترشيحهم لعضوية اللجان
1
2
3
4
5
6
6. ما هو الأثر الذي أحدثته اللجان الوطنية بوضعها الحالي عبر مجلس الغرف السعودية في مجتمع المال والأعمال؟
-المساهمة في تعديل التشريعات
1
2
3
4
5
6
- ربط استثمارات محلية بمستثمرين دوليين
1
2
3
4
5
6
- تمثيل القطاع الخاص الوطني امام المحافل الرسمية
1
2
3
4
5
6
- الاكتفاء بعمليات التنسيق بين مختلف أصحاب المصلحة
1
2
3
4
5
6
7. ما هو مستوى التكامل بين اللجان الوطنية والأمانة المساعدة بالمجلس من جهة مع الجهات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص من الجهة الأخرى؟
منخفض
متوسط
متفاعل
مبادر
ضعيف
8.ما هو مستوى الرضا عن التواصل والاستجابة مع الأمانة المساعدة للجان الوطنية:
مرتفع جداً
جيد ويحتاج مزيد من التميز
أقل من متوسط
ضعيف
غير راضي تماماً
9. ما هو مستوى الرضا عن كفاءة الموارد البشرية التي تم توفيرها لمساندة لأعمال اللجان الوطنية:
مرتفع جداً
جيد ويحتاج مزيد من التميز
أقل من متوسط
ضعيف
غير راضي تماماً
10. ما هو مستوى الرضا عن الأدوات والوسائل التقنية المستخدمة في توثيق ومتابعة مخرجات وأعمال اللجان الوطنية:
مرتفع جداً
جيد ويحتاج مزيد من التميز
أقل من متوسط
ضعيف
غير راضي تماماً
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
أبحث عن